صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


توفير 10 أجهزة تنفس صناعي  بنقابة التمريض والصيادلة بالعريش

صالح العلاقمي

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 11:56 ص

نجحت النقابات الفرعية للتمريض والصيادله، بمحافظة شمال سيناء في  توفير 10 أجهزة تنفس صناعي  «توليد اكسجين»  بمدينة العريش، وهي  تبرع من رجال الأعمال بالمحافظة، بهدف تقديم الخدمة الطبية  لحالات الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، عزل منزلي  خاصة الحالات البسيطة والمتوسطة.

وأكد حمدان سالم رئيس النقابة الفرعية للتمريض بالعريش، أنه وصل بالفعل 10أجهزة تنفس صناعي تبرع من بعض رجال الأعمال تلبية لمبادرة أطلقها نشطاء من شمال سيناء، حيث تم نقل الآجهزة الى مقر نقابة التمريض بناء على الآتفاق بين النشطاء من أصحاب المبادرة وطاقم من التمريض المتطوع من العاملين بمستسفي العريش العام، لتشغيل تلك الأجهزة لصالح الحالات المصابة بالفيروس .

وأضاف رئيس نقابة التمريض، أنه تم الآتفاق على توزيع الآجهزة العشره التي وصلت على بعض الآحياء والمناطق وتكليف ممرض أو ممرضة من المتطوعين بتشغيلها لخدمة الحالات المحتاجة وفقا لتوصية الطبيب المعالج والمختص .

وتضمن بيان الأحياء والمناطق الموزعة عليها الأجهزة والممرض أو الممرضة المكلف بالتشغيل ورقم هاتفه للتواصل، وقد  شملت خدمه الأجهزة عدد من  الأحياء والمناطق وهي، كرم أبو نجيلة، عاطف السادات، ضاحية السلام، المساعيد، الزهور، العشرين، ابنى بيتك، الريسة، أبو صقل، والسكاسه.

اقرأ أيضا| «صحة قنا» تنفي انفجار «خزان الأكسجين» بحميات نجع حمادي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة